دعوة للتقدم لورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة، التي تستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة

Mar 12, 2019 9:00 AM ET
Press Release

12 مارس 2019

تدعوكم مؤسسة الملك خالد بالشراكة مع أكاونتيبلتي للمشاركة في البرنامج التدريبي الخاص بالممارسات الريادية المستدامة الذي ينفّذ للمرة الخامسة في المملكة العربية السعودية بعد تنظيمه في أبها والرياض والدمام وجدة. ستقام الورشة التدريبية على مدى ثلاثة أيام  16-18 أبريل 2019 في مدينة الرياض. وسيتم عقد البرنامج باللغة الإنجليزية مع توفر خدمة الترجمة الفورية إلى اللغة العربية.

ستحظى الشركات المشاركة بفرصة الحصول على التدريب والانخراط في تدريبات تفاعلية حول مسائل رئيسية في مجال التنمية المستدامة، مثل "دراسة الجدوى للاستدامة"، و "أدوات قياس أثر الاستدامة". وسيتم تخصيص الحلقات التدريبية ومواءمتها بما يتناسب مع سياق الأعمال التجارية في المملكة، وكذلك ستركز على مواضيع محددة تُعنى بصناعات معينة. وستحصل كل شركة مشاركة على توجيه عملي حول الممارسات الريادية في الاستدامة التي تتضمنها الحقيبة التدريبية للورشة.

تهدف ورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة إلى رفع مستوى الأداء التجاري وتحسينه في المملكة للمنشآت (الصغيرة ومتوسطة الحجم) من خلال بناء قدرة الاستدامة لدى قطاع الأعمال وتوفير فرصة كبيرة لها لزيادة مستوى إسهامها في اقتصاد المملكة. وتتوافق أهداف التدريب إلى حد كبير مع أهداف رؤية المملكة 2030 م. فكلاهما تهدفان إلى زيادة مستوى كفاءة وفعالية القطاع الخاص، وتركزان على الإجراءات التي من شأنها تنويع الأعمال التجارية السعودية وتعزيز فرص نشوء قطاعات جديدة.

يرجى من المنشآت المهتمة بالمشاركة تعبئة وارسال النموذج الإلكتروني. ويمكن الاطلاع على متطلبات التأهل بالتفصيل في رابط الطلب الإلكتروني (متوفر باللغتين العربية والإنجليزية) على الرابط www.kkfslptraining.com. علماً بأن آخر موعد للتسجيل سيكون يوم 28 مارس 2019م.

 

المخلص

ماهي؟ ورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة.

(تقدّم من هنا: www.kkfslptraining.com)

من هم المستهدفون؟ المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم.

متى؟ 16-18 أبريل 2019م

أين؟ مدينة الرياض

 

نبذة عن مؤسسة الملك خالد

هي مؤسسة غير ربحية تسهم في عمل تغيير ايجابي في المجتمع . تعتبر مؤسسة  الملك خالد أحد المؤسسات الرائدة في المملكة العربية السعودية والتي تسعى إلى دعم وتنمية المجتمع السعودي لخلق مجتمع تتكافأ فيه الفرص ويسعى إلى الازدهار والذي ينصب في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي. تركز المؤسسة على ايجاد أثر ايجابي على الشارئح المستهدفة من خلال ثلاث برامج ، وهي  بناء القدرات ، تصميم السياسات والتأييد والاستثمار الاجتماعي ،بالاضافة إلى بناء شراكات فاعلة منظمات غير الربحية ومؤسسات القطاع الخاص والهيئات الحكومية. تولي المؤسسة اهتمامها في الاستثمار المجتمعي عبر تقديم المنح التنموية للمنظمات غير الربحية، المؤسسات الاجتماعية والأفراد لتعظيم الأثر في تنمية الوطن على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

 

نبذة حول مؤسسة أكاونتابلتي

مؤسسة أكاونتابلتي هي منظمة عالمية رائدة "غير ربحية" تركز على الأبحاث والمعايير والاستشارات لتوفير حلول مبتكرة لأكثر التحديات حساسية في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات. ومنذ عام ١٩٩٥م، عملنا على مساندة المؤسسات التجارية والمنظمات غير الربحية والمؤسسات الحكومية على ترسيخ معايير المساءلة الأخلاقية، البيئية، والاجتماعية والحوكمة داخل نهجها المؤسسي.